ليلة في المسرح
أنت في طوكيو مع جولات Insideapan - لماذا لا هل تريد المشاركة في المسرح؟ إذا كنت تتسوق أو مجرد تسوق عبر النوافذ في جينزا في قلب طوكيو، فأنت على بعد دقائق قليلة فقط سيرًا على الأقدام من شيمباشي إمبوجو.هنا يمكنك الوصول حوالي الساعة 4 بعد الظهر، وتناول المشروبات في أجواء الحشود المحمسة من رواد المسرح الذين يمشون حول الأكشاك العديدة التي تبيع الهدايا التذكارية المسرحية، ثم الجلوس في مقعد مريح لمشاهدة الأداء المذهل على المسرح والاستماع إلى الترجمة الإنجليزية عبر سماعة أذن. يمنحك الفاصل الزمني الطويل الوقت لتناول وجبة كاملة في أحد مطاعم المسرح.
سيكون المسرح الذي ستشاهده في معظم أشهر السنة هو Kabuki، وهو أحد أنواع المسرح التقليدي الثلاثة الرئيسية في اليابان. لقد بدأ كابوكي في القرن السابع عشر ثم تمكن بسرعة من تطوير نوع من العمل يتسم بقدر كبير من النمطي، والذي كان يتمتع بشعبية كبيرة منذ ذلك الوقت.
يلعب الرجال جميع أجزاء الكبوكي، وبعض من أكبر ممثلييه متخصصون في لعب شخصيات نسائية. نجوم كابوكي هم جزء من ثقافة اليابان المشهورة وسترى وجوههم غالبا على لوحات الإعلانات أو في الإعلانات التلفزيونية.
وبعيداً عن كابوكي، فإن مسرح العرائس (بونراكو)، الذي يتلاعب بثلاث دمى بكل دمية، يعود تاريخه إلى القرن السابع عشر، ونوه، وهو شكل أكثر هيبة من المسرح الراقص الذي يرتدي فيه العديد من الممثلين الرئيسيين أقنعة خشبية، قادر على تتبع تاريخه إلى القرن الرابع عشر.
كما يتم لعب فندق Bunraku بشكل منتظم في أوساكا في مسرح Bunraku الوطني، كما تتوفر أدلة الارشاد في هذا المكان. يمكن مشاهدة "نوح" في مسرح "نوه" الوطني في طوكيو، ولكل مقعد نظام تخليص شخصي.
وقد حافظت اليابان على أشكال المسارح التقليدية، ولكنها تتمتع أيضاً بمسرح حديث نابض بالحياة. فقد انقطعت البلاد تقريباً عن بقية العالم لقرنين من منتصف القرن السادس عشر إلى منتصف القرن التاسع عشر، ولكن عندما اكتشفت كيف كان المسرح الأوروبي، تبنت بكل حماس ملاعب أوروبا الكبرى: شكسبير وابسن الخ
لذا ففي أواخر القرن التاسع عشر اصطدمت ثقافتان كبيرتان في المسرح باليابان. فقد تصور البعض أن كابوكي لابد وأن يتمتع بالحماية بأي ثمن، في حين تصور آخرون أنه قادر على تحديث نفسه بتبني اتفاقيات غربية، على سبيل المثال، ضرورة مشاركة ممثلات في مشاركة أجزاء من النساء.
في العشرينات نمت الفكرة بقوة انه يجب رفض المسرح التقليدي وتطوير مسرح ياباني جديد تماما يقوم على النموذج الاوروبي. وقد كانت جميع المسارح اليابانية التقليدية غير واقعية - العرض وليس شبه التمثيلي - ولذلك أصبح إرساء الواقعية في كتابة المسرحيات والتصرف والتوجيه أولوية.